أخبار الملف

أحدث البرامج والأخبار التقنية

عادة ما تأتي البرامج الحرة مصحوبة بميزة الصيد. عادةً ما تكون البرامج قابلة للاستخدام فقط لعدد معين من الأيام ، ولها وظائف محدودة ، وعلامات مائية مُضمنة ، ... LibreOffice 2020 review: Free and full-featured

تأتي البرامج المجانية عادةً مصحوبة بميزة الصيد. عادةً ما تكون البرامج قابلة للاستخدام فقط لعدد معين من الأيام ، ولديها وظائف محدودة ، أو تتضمن علامات مائية ، أو تضع حدودًا تؤدي في النهاية إلى الترقية إلى الإصدار الكامل. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بـ libreoffice ، فإن ما تحصل عليه هو مجموعة برامج كاملة وغير مقيدة يمكنها بسهولة أن تحل محل microsoft office وتوفر لك حزمة في هذه العملية.

ما هو؟

libreoffice عبارة عن مجموعة من البرامج مفتوحة المصدر للمساعدة في إنتاجية المكتب العامة. تتوفر التنزيلات لنظام التشغيل mac os و windows و linux ، ويتضمن كل تنزيل ستة برامج: الكاتب (معالج الكلمات) ؛ calc (جداول البيانات) ؛ اعجاب (عروض الشرائح) ؛ رسم (منشئ الرسومات المتجهة) ؛ الرياضيات (منشئ الصيغة) ؛ والقاعدة (منشئ قاعدة البيانات).

كيف يعمل؟

قم بتشغيل libreoffice والوصول إلى "مركز البدء" ، الذي يسرد البرامج المتاحة على طول الحافة اليسرى ، ويحتوي على حقل كبير على اليمين يمكنك من خلاله سحب مستند والبدء في العمل. لذلك يمكنك إما فتح البرنامج الذي تريد العمل به ، وسحب الملف وإفلاته ، والسماح للبرنامج بفتح البرنامج المناسب لك ، أو الانتقال إلى ملف / جديد يتيح لك اختيار نوع الملف الذي تريد إنشاءه.

يتم فتح البرامج بسرعة كبيرة ، ومن الملائم للغاية أن يكون لديك نافذة رئيسية تتيح لك التحكم فيها جميعًا ، بدلاً من الاضطرار إلى فتح أجزاء فردية من البرامج لمهامك.

كل برنامج قوي جدًا أيضًا ، حيث يقوم فريق المبرمجين الذين يحافظون على libreoffice بإصدار تحديثات مستمرة لتحسين البرنامج. ويظل التنقل قريبًا من أشرطة الأدوات والقوائم المألوفة التي قد تجدها في microsoft office أو محرر مستندات google ، لذا فإن التعرف على البرامج بطريقة سهلة ومباشرة.

هل هناك عيوب؟

ليس أي شيء رئيسي يمكننا العثور عليه. قد تجد واجهة المستخدم زاويًا قليلاً وليست "مصقولة" كما قد تجدها في microsoft office ، ولكن هذا شيء يتلاشى بسرعة في الخلفية وأنت تدرك مدى إعجاب هذا البرنامج. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان هناك شيء تجده غير موجود في أي من البرامج ، فمن الجيد أن تتمكن من إضافة مكون إضافي من مكتبة الإضافات والقوالب الرائعة للمساعدة.

مجاني ، كامل الميزات ، سهل الاستخدام ، ويتم صيانته وتحديثه باستمرار. نعم ، لا يوجد سبب كبير لعدم رغبتك في تنزيل هدية مجموعة البرامج هذه الآن.

قم بتنزيل libreoffice مجانًا هنا.