أخبار الملف

أحدث البرامج والأخبار التقنية

اسأل صديقًا عن تطبيق المراسلة الذي يستخدمه ومن المحتمل أن تسمع ماسنجر facebook و whatsapp وربما جلسات hangout بواسطة google (بالرغم من ذلك ... Telegram: The best free messaging app you’ve never heard of

اسأل صديقًا عن تطبيق المراسلة الذي تستخدمه ومن المحتمل أن تسمع ماسنجر facebook و whatsapp وربما hangouts من google (على الرغم من أن هذا أقل احتمالًا). ولكن منذ عام 2013 ظهرت أداة أخرى للمراسلة هناك تسمى telegram ، والتي تقدم العديد من المزايا الرئيسية على منافسيها التجاريين الأكثر . إليك ما تحتاج إلى معرفته.

الخصوصية أولاً

telegram prides itself on not taking any money from advertisers, so that means the conversations you have using its service لا يتم تمريرها إلى الشركات تتطلع إلى بيع شيء ما لك - على عكس facebook و whatsapp .

بالإضافة إلى ذلك ، توفر telegram مستويين من التشفير - الخادم / العميل لجميع الدردشات المفتوحة والتشفير من طرف إلى طرف لـ "المحادثات السرية" (انظر أدناه). المستوى الأول من التشفير ليس في الواقع قويًا مثل ميزة الدردشة العامة على whatsapp ، والتي تقوم بتشفير جميع الاتصالات من مستخدم إلى آخر مباشرةً.

لكن telegram تتألق حقًا بميزة "الدردشة السرية" . في حين أن هذه الميزة يمكنها فقط استيعاب الدردشة بين مستخدمين ، فهي لا تحمي فقط محتوى محادثتك باستخدام التشفير من طرف إلى طرف ، ولكنها تتيح لك أيضًا تعيين مؤقتات التدمير الذاتي على الرسائل ، بحيث تختفي ببساطة بعد فترة من الوقت تحددها - وهي حقًا الطريقة الأكثر أمانًا لمنع محادثتك من أعين المتطفلين.

بينما الدردشات الجماعية غير مشفرة من طرف إلى طرف ، تتيح لك telegram الحصول على ما يصل إلى 200000 عضو في مجموعة ، وهو ما يجعل إلى حد كبير لهذا الجانب السلبي الطفيف ويحول التطبيق إلى شيء مثل استبدال reddit.

Telegram Messaging App

مرح وودود

قد تعتقد أن التطبيق الذي لا يربح المال من المعلنين ويتمتع بالأمان كهدف رئيسي قد يكون كئيبا ومتقشفًا بعض الشيء ، ولكن هذا ليس هو الحال. telegram هو وسيلة سهلة للاستخدام وله واجهة مستخدم جذابة للغاية . البدء سهل مثل إنشاء حساب برقم هاتفك واختيار اسم مستخدم والعثور على أشخاص للدردشة معهم. نظرًا لأنه يتم تخزين جميع الدردشات باستثناء الدردشات السرية في السحابة ، ستكون محادثاتك متوفرة على جميع الأجهزة التي تعمل عليها البرقية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة mac والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام android أو ios .

تتيح لك telegram أيضًا إرسال العديد من الملفات المخزنة إما على جهازك أو على الخدمات السحابية بما في ذلك محرك جوجل ومحرك أقراص icloud - وهنا فائدة حقيقية - لا يوجد حد لحجم الملف.

بالإضافة إلى ذلك ، تشجع telegram مستخدميها على إنشاء ملصقاتهم الخاصة ، مما يؤدي إلى مجموعة رائعة من الرموز الممتعة والملونة لاستخدامها أثناء الدردشة. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم التطبيق أدوات فعالة لمعالجة الصور ، والتي تتيح لك القيام بأشياء مثل التحكم في عرض الصورة ، والحدة ، والتعتيم ، والمزيد. يمكن أيضًا وضع أقنعة وملصقات مختلفة على الصور بالإضافة إلى الرسومات الخاصة بك ، ومن السهل تحويل مقاطع الفيديو إلى صور متحركة متكررة.

وهل ذكرنا أن التطبيق مجاني تمامًا ؟

تنزيل برقية الآن