أخبار الملف

أحدث البرامج والأخبار التقنية

هل تحتاج ميزانية؟ في حين أن هذا قد يبدو خطأ إملائيًا (أو نوعًا من zen koan الغامض) ، فإننا ببساطة نتظاهر ... Should Budget for ‘You Need a Budget’?

هل تحتاج إلى ميزانية؟ على الرغم من أن هذا قد يبدو خطأً إملائيًا (أو نوعًا من zen koan الغامض) ، فإننا ببساطة نطرح سؤالاً بخصوص التطبيق يسمى أنت بحاجة إلى ميزانية ، والتي سنسميها ynab (كما يفعلون) من الآن فصاعدًا لإزالة أي لبس. ينب يفعل شيئًا واحدًا إلى حد كبير - مساعدتك في إنشاء ميزانية والالتزام بها - وهو يفعل ذلك جيدًا حقًا. ولكن هل تستحق رسومها السنوية الباهظة نسبيًا؟ لنلقي نظرة.

بعد تثبيت ynab ، سيُطلب منك ربط حساباتك المصرفية والائتمانية إذا كنت ترغب في ذلك. يتيح القيام بذلك للتطبيق سحب جميع معاملاتك المالية التي يمكن بعد ذلك تخصيصها لفئات إنفاق مختلفة. إذا لم تكن مرتاحًا لتسليم هذه المعلومات ، يمكنك أيضًا إدخال المعاملات يدويًا ، على الرغم من أن الشركة تستخدم بعض خوارزميات التشفير الجادة جدًا ، لذلك لا يبدو الأمان مشكلة.

في كلتا الحالتين ، يمكنك مبدئيًا تعيين المعاملات لأي فئة من فئات التطبيق الخمس: الالتزامات الفورية ؛ نفقات حقيقية مدفوعات الديون أهداف جودة الحياة ؛ ولمجرد التسلية. بينما يقول ynab أن هذه الفئات يمكن أن تجعلك تضع ميزانيتك بسرعة وفعالية ، يمكنك أيضًا تغيير أي من أسماء الفئات ، بالإضافة إلى إضافة فئات جديدة.

أعط أموالك وظيفة

بمجرد إدخال معاملاتك (أو استيرادها) ، ستساعدك ynab في إرشادك من خلال نهجها الرباعي لإدارة أموالك بحكمة. الدافع الرئيسي للتطبيق هو أنه سيتطلب منك "إعطاء وظيفة لكل دولار". هذا يعني أنه مقابل كل إيداع تقوم به ، ستحتاج إلى تخصيص كل سنت منه لإحدى الفئات الخاصة بك. المبدأ الثاني الذي يطبقه التطبيق هو فكرة أنه يجب عليك "تحمل نفقاتك" ، مما يعني أنه لا يجب عليك فقط تغطية الفواتير الشهرية العادية مثل المرافق ، ولكن يجب عليك أيضًا توفير القليل كل شهر لتغطية النفقات طويلة الأجل مثل الممتلكات الضرائب.

مبدأ ynab الثالث هو "التدحرج مع اللكمات" ، وهو ما يعني أساسًا أنه يُسمح لك بنقل أموالك من الفئات التي وضعتها فيها في حالة ظهور نفقات غير متوقعة. إذا كنت بحاجة إلى إصلاح سيارة ، على سبيل المثال ، فقد تضطر إلى سحب بعض المال من "أهداف حياتك" أو فئات "للمتعة فقط". أخيرًا ، سوف يرشدك ynab إلى "زيادة عمر أموالك" ، بحيث إذا كنت تعيش بصك أجر مقابل الراتب ، فستتمكن من البدء في تجاوز نفقاتك من خلال وجود ما يكفي في حسابك لتغطية هذه النفقات قبل before تدفع لك.

بالإضافة إلى مساعدتك في تخصيص أموالك بهذه الطريقة ، يقدم ynab أيضًا مكتبة واسعة من دروس الفيديو ، ولديه العديد من فرص الأسئلة والأجوبة ، وحتى أنه سيقرنك بمدرب شخصي لمساعدتك على البدء فهم التطبيق واستخدامه.

لذلك فمن الواضح أن ينب لديها الأدوات والاستراتيجيات المناسبة لمساعدتك في التعامل مع إنفاقك ومساعدتك في العمل نحو أهدافك المالية. تعمل المخططات والرسوم البيانية المرمزة بالألوان والواجهة سهلة الوصول (المتاحة لجميع منصات سطح المكتب والأجهزة المحمولة الرئيسية) أيضًا على تحويل ما يُنظر إليه غالبًا على أنه مهمة مملة إلى مسعى ممتع يشبه اللعبة. لكن ... هل يستحق ثمنه؟

الجواب: يعتمد.

الميزانية بحكمة

إذا قمت بشراء ynab على أساس شهري ، فستكون كل دفعة 11.99 دولارًا. اشترك على أساس سنوي وستوفر بعض المال ، لكنك ستحتاج إلى صرف 84 دولارًا سنويًا. من الواضح أنك إذا كنت شخصًا يكافح من أجل وضع الميزانية أو الادخار أو السيطرة على إنفاقك ، فيمكنك بالتأكيد تعويض هذه التكلفة عن طريق تحسين صورتك المالية باستخدام يناب. وفقًا للشركة ، فإن الأشخاص الجدد في وضع الميزانية يوفرون ، في المتوسط ​​، 600 دولار في أول شهرين و 6000 دولار بعد عام. إذا كنت سترى نفس النتائج ، فإن رسوم التطبيق لا تحتاج إلى تفكير.

ولكن عندما تضع في الاعتبار أن التطبيقات الأخرى مثل mint يقدم لك أيضًا طريقة لتتبع وتصنيف وميزانية إنفاقك مجانًا ، وقد تبذل قصارى جهدك لتجربتها أولاً.

لا يزال ، ynab هو تطبيق استباقي ، يساعدك على تحديد المكان الذي ستذهب إليه أموالك قبل إنفاقها ، بدلاً من تتبعها بعد حقيقة مثل النعناع ، لذلك هناك بعض القيمة هناك.

ربما تكون أفضل فكرة هي الاستفادة من الإصدار التجريبي المجاني من ynab لمدة 34 يومًا. سيسمح لك ذلك بالتعرف على البرنامج ، وتعلم شيء أو اثنين ومعرفة ما إذا كان سيساعدك حقًا على الحفظ. لا يلزم وجود بطاقة ائتمان للتسجيل ، لذا فإن إنهاء الفترة التجريبية أمر سهل للغاية ، وهذا سبب آخر لسهولة التوصية بالبرنامج.

قم بتنزيل ynab هنا.